القائمة الرئيسية

الصفحات

ثلاث طرق ممكنة لتداول الفوريكس من المنزل

ثلاث طرق ممكنة لتداول الفوريكس من المنزل

ثلاث طرق ممكنة لتداول الفوريكس من المنزل

قبل ظهور الإنترنت لم يستطع التداول من المنزل سوى القليل من الأشخاص فلم يكن هناك ثمة طريقة للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة بالسوق أو الرسوم البيانية الآنية .
ولم يكن متاحاً أيضاً التداول عن طريق الإنترنت لكن الأمور تغيرت تماماً في الوقت الحالي حيث أصبح هناك متداولين يعملون من المنزل بدوام كامل.

وفيما يلي ثلاث طرق تمكن المتداولين من التداول من المنزل.



تداول الفوريكس عن طريق الإنترنت

Three-possible-ways-to-trade-Forex-from-home

من أسهل طرق التداول من المنزل هي فتح حساب لدى وسيط عن طريق الإنترنت مما يسمح بالتداول في الأوراق المالية والسلع والعملات بشكل مباشر من خلال جهاز الحاسب الآلي 
حيث يقدم المتداول أوامر البيع والشراء بسهولة باستخدام موقع الشركة الوسيط أو برمجيات التداول الخاصة به 

ويتم تنفيذ جميع عمليات التداول ألكترونياً بدلاً من تنفيذها بواسطة الوسيط وبالإضافة إلى التداول التلقائي يستطيع الوسيط الحصول على أسعار السوق المعروضة بالتفصيل وكذلك أخر الأخبار المتلعقة بأحداث السوق.

يجب أن يتوفر لدى المتداولين الذي يقررون التداول عن طريق الإنترنت جهاز حاسب آلي جيد ووصلة إنترنت فائقة السرعة ويمكن للبعض إضافة شاشات متعددة للحاسوب حتى يمكنهم رؤية الرسوم البيانية على شاشة وإجراء التداولات على شاشة أخرى.


التداول باستخدام التطبيقات والمواقع التي يمكن الدخول عليها من الهاتف

مع زيادة استخدام الهواتف الذكية يقدم الكثير من الوسطاء خدمات التداول عن طريق التطبيقات .
أو يعرضون مواقع تستجيب لأي جهاز يستخدمه المتداول في التصفح وتتميز هذه التطبيقات بأنه يمكن للمتداولين استخدامها للتداول من المنزل
وعندما يكونوا على الطريق لكن تنطوي هذه التطبيقات على اثنين من العيوب أولهما أن بعض تطبيقات التداول عن طريق الهاتف لا تمتلك نفس مزايا منصات التداول عن طريق شبكة الإنترنت وثانيهما لا يمكن للمتداولين الاتصال بالإنترنت في الأماكن التي تكون فيها التغطية غير جيدة عندما يكونوا مسافرين .


التداول عن طريق الهاتف

يمكن لمن لا يرغب في التداول عن طريق الإنترنت التداول من المنزل عن طريق وسيط تقليدي فيمكن استدعاء الوسيط ومطالبته بإجراء التداولات نيابة عنهم 

يراجع الوسيط الأمر مع المتداول قبل أن يقدمه وعلى نحو بديل يقدم بعض الوسطاء  وليس كلهم – خدمات التداول التلقائية عن طريق الهاتف 
وفي هذه الحالة يجوز للمتداولين الاتصال واختيار الدخول على نظام التداول الآلي ثم إدخال أوامرهم باستخدام لوحة مفاتيح هواتفهم.

عندما يقدم المتداولون أوامرهم عن طريق الهاتف يخبرهم الوسيط بسعر الأسهم الحاليوقد يرغب المتداول في معرفة أسعار الأسهم قبل استدعاء الوسيطويمكنه معرفة ذلك عن طريق الإنترنت أو بالإطلاع على أسعار أمس في الجرائد ومن عيوب هذه الطريقة أنها لا تقدم أسعار آنية مما يجعل التداول اليومي أمراً صعباً.


تحذير من المخاطر: 
تعتبر اتفاقيات الأسعار الآجلة والخيارات وعقود الاختلاف (التداول خارج البورصة) منتجات استدانة تنطوي على مخاطر كبيرة تتمثل في خسارة رأس المال المستثمر وقد لا تكون مناسبة لجميع الأشخاص لذا يُرجى التأكد من أنك تدرك تماماً هذه المخاطر وأنك لا تستثمر مبلغ من المال لا يمكن تحمل خسارته .

فكل هذه الطرق هي لتداول الفوريكس من لمنزل مع وسط من اختيارك يكون وسيط مميز  ، وسنتداول افضل وسطاء الفوريكس في تدوينة لاحقة .
هل اعجبك الموضوع :