القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس علي بابا "جاك ما" يتنحي عن مجلس إدارة علي بابا بعد 20 عاما

رئيس علي بابا "جاك ما" يتنحي عن مجلس إدارة علي بابا بعد 20 عاما


جاك ما يودع علي بابا بعد عشرون عاما 

يسلم ما ، الذى يبلغ من العمر 55 عاما يوم الثلاثاء ، مقاليد الشركة التى شارك فى تأسيسها الى فريق من المديرين التنفيذيين بقيادة الرئيس التنفيذى دانيال تشانغ . وينوي ما أن يضع ثروته البالغة 41 مليار دولار في مشاريع خيرية مثل التعليم.


بداية جديدة ل علي بابا بدون جاك ما

ويمثل رحيله حقبة جديدة لشركة استغلت الخزان العميق للإنفاق الاستهلاكي في الصين، مما خلق فرصاً جديدة لعدد لا يحصى من الشركات الكبيرة والصغيرة، وساعد على تعزيز الدور المركزي للإنترنت في الحياة اليومية الصينية.

إن لغته الإنكليزية بطلاقة، والغريبة اللعوبة، التي وجهها مايكل جاكسون في روتين الرقص قبل عامين - حطمت الصورة الجافة للمسؤول التنفيذي في قطاع الأعمال الصيني، مما قدم وجهاً جذاباً للعالم.

"خلفيته كمعلم اللغة الإنجليزية, المتحالفة مع الكاريزما الخام له بما في ذلك شعور شديد من الفكاهة قد عززت مكانه ... كما وجه رجال الأعمال الصينيين في الخارج،" وقال دنكان كلارك، مؤلف "بابا: البيت الذي بنى جاك ما."


رئيس علي بابا جاك ما يتنحي عن مجلس إدارة علي بابا بعد 20 عاما

"نفوذه كرمز لريادة الأعمال الصينية لا مثيل له."


الخرق إلى الثروات


رحيل ما يأتي ليس فقط في عيد ميلاده ولكن، بشكل مناسب، في يوم المعلم في الصين. بابا أيضا مراحل باش الذكرى 20 مساء الثلاثاء. وقد قدم بابا تفاصيل قليلة عن مشاركة ما أو ما إذا كان سيكون هناك حفل تسليم رسمي.

كان ما رجل أعمال يعاني من ضائقة نقدية عندما أظهر له شخص ما الإنترنت في رحلة إلى الولايات المتحدة في التسعينات.

أبراج بابا على التجارة الإلكترونية الصينية مع أكثر من نصف حصة السوق المحلية
أطلق العديد من المشاريع التجارية المتعلقة بالإنترنت في الصين التي حققت نجاحا 

مختلطا قبل إقناع مجموعة من الأصدقاء الصينيين والأجانب لمنحه 60،000 دولار لبدء مشروع التجارة الإلكترونية بين الأعمال التجارية ودعا بابا في عام 1999.

اليوم، علي بابا أبراج على التجارة الإلكترونية الصينية مع أكثر من نصف حصة السوق المحلية، والطموحات الدولية، ومكانة مهيمنة في المدفوعات الرقمية من خلال التابعة آنت المالية.
 من أقوال جاك ما " يجب أن تستمر في التعلم والابتكار "
علي بابا المدرجة في الولايات المتحدة هي الآن من بين الشركات الأكثر قيمة في العالم، بقيمة 462 مليار دولار، وفقا لبيانات بلومبرج.


أبل سوف تكشف النقاب عن أجهزة جديدة 

من هو خليفة جاك ما في إدارة علي بابا


ويواجه خلفاء ما منافسة محلية متزايدة فى الوقت المنضوى فيه تباطؤ نمو الانفاق الاستهلاكى الى جانب الاقتصاد الصينى .

ما، الذي من المتوقع أن يحتفظ ببعض الوظائف الاستشارية، أدلى بتعليق عام قليل في الآونة الأخيرة حول الانتقال، ولكن في العام الماضي أعرب عن ثقته بابا سوف تبقى ناجحة.

"الشيء الوحيد الذي يمكن أن نعد الجميع هو هذا: بابا لم يكن أبدا عن جاك ما، ولكن جاك ما سوف تنتمي إلى الأبد بابا،" قال.

'فريق' يتولى

وعلى النقيض من ذلك ، فان تشانغ البالغ من العمر 47 عاما خبير مالى معتدل الخلق . ولكن وسائل الإعلام الصينية تشير إليه بشكل روتيني على أنه الرجل الذي حول ما قوي قليلا "جرار" إلى "بوينغ 747".

وقال جيفري توسون، وهو مستثمر في الأسهم وأستاذ في جامعة بكين، إن "الرجال الذين يتولى زمام الأمر هم في الحقيقة من الدرجة الأولى".


رحيل جاك ما تم اختياره في عيد ميلاده وهو يوم مميز 

رحيل ما يأتي ليس فقط في عيد ميلاده ولكن، بشكل مناسب، في يوم المعلم في الصين
"هذا هو "فريق". أنت لا تريد أن تتنافس ضدهم في أي شيء."

تولى فريق تشانغ عمليا تقبل سنوات ، وصب الاستثمارات فى مبادرات جديدة تشمل تجارة الطوب وقذائف الهاون ، والحوسبة السحابية ، ووسائل الاعلام الرقمية ، وقطاع البقالة ، وتسليم الوجبات ، والترفيه ، والاعلان . وظلت الأرباح قوية.

يوم الجمعة, وقال بابا انها اشترت منصة التجارة الإلكترونية من زميل الإنترنت الصينية العملاقة شركة NetEase لحوالي 2 مليار دولار, زيادة تعزيز الرائدة في هذا المجال.

بابا والمقلدين لها، ومع ذلك، وقد اتهم لتعزيز الاستهلاكية المتفشية، والاتجار في السلع المقلدة، وإنتاج الجبال من التعبئة والتغليف المواد النفايات.

وقد اثار ما نفسه انتقادات ، بما فى ذلك بعد ان نفى مؤخرا المخاوف من ان العمال الصينيين كانوا يتعبون ساعات العمل المفرطة ، وعلى الكشف العام الماضى عن انه عضو فى الحزب الشيوعى .

لكنه فاز أيضا بجائزة plaudits لعمله الخيري والتواضع، ويروي في كثير من الأحيان كيف تم رفضه من قبل جامعة هارفارد "10 مرات".

وفي حين أن ما قد ألهم تفانيا قويا بين الموظفين والمشجعين، فإن تشانغ يتجنب الأضواء ولكنه يعتبر رجل أعمال تنافسيا للغاية.

"يجب أن تبقي مستيقظا كل دقيقة، ولكن يجب أن يكون تحتاج إلى إبقاء عينيك مفتوحة في نومك ، "وقال تشانغ العام الماضي.

هل اعجبك الموضوع :